Search This Blog

ابحث على الانترنت مجددا

Saturday, November 19, 2011

غرفة صناعة الأدوية تطالب حلمى بالاعتذار عن تشكيكه فى الدواء المصرى



عمرو حلمي وزير الصحة
طالبت غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات د.عمرو حلمى وزير الصحة بالاعتذار عن تصريحاته التى شكك فيها فى جودة منتجات الشركات المصرية، وإعلانه أن مصانع الأدوية المصرية تستخدم مواد خام أفضل فى منتجاتها التى تصدرها للخارج، وتستخدم مواد أقل جودة للأدوية التى تعرض فى السوق المحلية.
 
وقال د.مكرم مهنى رئيس الغرفة «لا يمكن التشكيك فى جودة الدواء المصرى الذى يلبى احتياجات 90 % من احتياجات السوق الدوائية المحلية، وتتركز الأنواع التى يتم استيرادها على أدوية محدودة لعلاج الأورام، والأنسولين».
 
وطالب مهنى وزير الصحة بتوضيح موقفه من الدواء المصرى والتصريح بشكل واضح عن جودته، لافتا النظر إلى أن الغرفة ونقابة الصيادلة تقدمت بمذكرة للوزير للاعتراض على ما أعلن من تصريحات، ومن المنتظر عقد اجتماع معه الأسبوع المقبل بهذا الخصوص.
 
وأضاف مهنى لـ«الشروق»: «لا يمكن تشويه صورة الدواء المصرى، خاصة أن صادرات شركات الأدوية المصرية تقدر سنويا بنحو 240 مليون جنيه فقط، وهى نسبة ضعيفة مقارنة بإمكانيات الشركات»، موضحا أن سبب ضعف التصدير  هو ما تواجهه الصناعة فى مصر من معوقات، على رأسها التسعير غير العادل للدواء فى الداخل. 
 
وفى المقابل أوضح المتحدث الرسمى لوزارة الصحة محمد الشربينى أن وزير الصحة لم يشكك فى جودة الدواء المصرى وانه حدث سوء فهم لما قاله، موضحا أن تصريح حلمى تضمن التأكيد على ضرورة أن يتمتع المريض المصرى بنفس مزايا المريض من مختلف الدول فى الخدمات العلاجية، ولم يقصد به الإساءة لشركات الأدوية المصرية.

No comments:

Egypt Today

Videos