Search This Blog

ابحث على الانترنت مجددا

Thursday, April 7, 2011

كل يوم معلومة طبية ما أسباب الخمول والشعور...

Sent from my BlackBerry® wireless handheld


From: Sally Alhaddad <fbmessage+o=lvclp1@facebookmail.com>
Date: Thu, 7 Apr 2011 03:49:57 -0700
To: Ayman Moftah<aymanmoftah2000@yahoo.com>
ReplyTo: قم بالرد للتعلي ق <g+42rck9a000000adu7s5001e0xxqmfo00019y2awmk4r1r53o@groups.facebook.com>
Subject: [جروب الطب فى خ دمة الشعب] كل ي وم معلومة طبية ما أسباب الخمول والشعور...

كل يوم معلومة طبية  ما أسباب الخمول والشعور بالكسل؟    أرسل لنا قارئ يتساءل: أنا دائم الشعور بالنوم، بالإضافة إلى أننى عندما أنام يكون نومى ثقيلا وعميقا للغاية فما أسباب ذلك؟    ويجيب على التساؤل دكتور حسام إبراهيم أستاذ جراحة المخ والأعصاب قائلا: "لا يوجد شىء يسمى النوم الثقيل أو العميق، ولكن هناك خمول بمعنى كثرة عدد ساعات النوم أو الشعور بالكسل بعد الاستيقاظ من النوم، مع الإحساس الدائم بالنوم، وهذا يسمى الخمول، وله أسباب كثيرة منها: الحالة النفسية للشخص نفسه، بالإضافة إلى بعض المشاكل فى الكبد والكلى، وبعض المشكلات التى من الممكن أن تصيب القلب، والإصابة بالأنيميا مع اضطرابات الهرمونات فى الجسم، وكل هذه المشاكل تؤثر على وظائف المخ مما يعطى الشعور بالخمول".    ويضيف دكتور إبراهيم قائلا: "وهناك أعراض أخرى تصيب الشبكة العنكوبتية الموجودة فى جزع المخ، وتؤدى إلى نفس عرض الخمول ومن هذه الأمراض النزيف أو الجلطة فى المخ، أو وجود ورم يعمل بالضغط على هذه الشبكة".    ويوضح دكتور إبراهيم قائلا: "هناك أعراض أخرى مصاحبة لهذا، بالإضافة إلى الخمول، وهى حدوث بعض التشنجات مع ضعف الإبصار، وضعف الأعضاء التى يتحكم فيها المخ".
Sally Alhaddad 07 أبريل 12:49 مساءً
كل يوم معلومة طبية
ما أسباب الخمول والشعور بالكسل؟

أرسل لنا قارئ يتساءل: أنا دائم الشعور بالنوم، بالإضافة إلى أننى عندما أنام يكون نومى ثقيلا وعميقا للغاية فما أسباب ذلك؟

ويجيب على التساؤل دكتور حسام إبراهيم أستاذ جراحة المخ والأعصاب قائلا: "لا يوجد شىء يسمى النوم الثقيل أو العميق، ولكن هناك خمول بمعنى كثرة عدد ساعات النوم أو الشعور بالكسل بعد الاستيقاظ من النوم، مع الإحساس الدائم بالنوم، وهذا يسمى الخمول، وله أسباب كثيرة منها: الحالة النفسية للشخص نفسه، بالإضافة إلى بعض المشاكل فى الكبد والكلى، وبعض المشكلات التى من الممكن أن تصيب القلب، والإصابة بالأنيميا مع اضطرابات الهرمونات فى الجسم، وكل هذه المشاكل تؤثر على وظائف المخ مما يعطى الشعور بالخمول".

ويضيف دكتور إبراهيم قائلا: "وهناك أعراض أخرى تصيب الشبكة العنكوبتية الموجودة فى جزع المخ، وتؤدى إلى نفس عرض الخمول ومن هذه الأمراض النزيف أو الجلطة فى المخ، أو وجود ورم يعمل بالضغط على هذه الشبكة".

ويوضح دكتور إبراهيم قائلا: "هناك أعراض أخرى مصاحبة لهذا، بالإضافة إلى الخمول، وهى حدوث بعض التشنجات مع ضعف الإبصار، وضعف الأعضاء التى يتحكم فيها المخ".

عرض المنشور في فيس بوك · تعديل إعدادات البريد الإلكتروني · الرد على هذا البريد الإلكتروني لإضافة تعليق.

No comments:

Egypt Today

Videos