Search This Blog

ابحث على الانترنت مجددا

Monday, January 7, 2008

8/1/2008

Soon: Great opportunity to join pharmacists_ coffee management staff
Magazine site on Facebook
Read today
Inflation rate in Saudi
3D Medical Animations
نصائح مهمة من أجل دوام الصحة
FDA warning on Omeprazole & Esomeprazole
هل أنت من المهتمين بالتركيبات الصيدلانية
هام إلى أصحاب و مديري الصيدليات
CV writing & Interview skills free course
Inflation rate in Saudi
3D Medical Animations
By Dr yassmin elmaghraby <whiteeflower@ yahoo.co. uk>
نصائح مهمة من أجل دوام الصحة
By Dr ahmed.gouda@ novartis. com

-

1. دع القهوة تبرد : لا تشرب القهوة او اي شراب ساخن ، فقد يزيد هذا من خطر الاصابة بسرطان الفم او المرئ ، بل ينصح بترك الفنجان يبرد قليلا .


2. مضغ الخضار جيدا : ان مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط .

3. المشي يوميا : المشي اليومي لمدة نصف ساعة او ساعة يقلل من امكانية الاصابة بمرض السرطان بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم .

4. الاكثار من تناول اللوز : يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر الها النظام الغذائي اليومي .

5.إ ضافة القرفة على القهوة : ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الانسولين بفاعلية اكثر .

6. لا داعي للعجلة والسرعة : لابد من اخذ الوقت عند القيام بالاعمال اليومية لتفادي التعرض لارتفاع ضغط الدم .

7. مضغ العلكة ( اللبان ) بين الوجبات : ينصح بمضغ العلكة الخالية من السكر بعد الطعام لمدة نصف ساعة وذلك لتخفيف من اعراض حموضة المعدة .

8. 3 حصص يومية من الخضار والفواكه : احرص على تناول الخضار والفواكه بمعدل 3 حصص يومية فبالامكان ان تخفف من خطر الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70 % .

9. الاستعاضة بالعسل عن السكر : عند تحلية الشاي او الحليب عليك باستعمال العسل عن السكر وذلك لقدرته على تقوية المناعة ومكافحة الجراثيم .

10. اختيار جيد للنظارة الشمسية : يجب ان توفر النظارات الشمسية حماية جيدة من اشعة الشمس فوق البنفسجية التي يمكن ان تؤدي للاصابة باعتام عدسة العين او بالعمى في الشيخوخة ، لذا احرص كل الحرص عند شراء النظارات للتاكد من نوعيتها الجيدة .

11. احرص على متابعة نوع الشامة على الجلد : تشير الابحاث الى ان القدرة على ملاحظات التغيرات التي تطرأ على الشامات المختلفة على الجلد تزداد بنسبة 13% وان الحرص في ملاحظتها يجنب الاصابة بالسرطان .

12. نظافة الاسنان : احرص على تفادي ترطيب فرشاة الاسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث ان الفرشاة الجافة تزيد من امكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 % .

13. النوم بشكل افضل : تناول التفاح لمكافحة الارق والنوم بشكل عميق فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية .

14. الاستعاضة بالخبز الاسمر عن الابيض : الخبز الاسمر ( القمح الكامل ) يحتوي على نسبة اكبر من الالياف الغذائية ، وبالتالي فهو اكثر قدرة على الاشباع ، كما ان الكربوهيدرات الموجودة في الخبر الابيض تسبب تقلبات كبيرة في مستويات سكر الدم .

15. شرب الشاي الاخضر : ينصح بتناول كوب من الشاي الاخضر يوميا والذي يمنع التاكسد في خلايا الجسم ، ويخفف من امكانية حدوث السرطان .

16. تناول السمك مرة في الاسبوع : على الرغم من ان الاختصاصين يوصون بتناول حص تين من السمك اسبوعيا ، الا ان تناول حصة واحدة يمكن ان تساعد على تحسين توازن المواد الكيميائية الدماغية ، والسمك مفيد لصحة القلب والدماغ .

17. التوقف عن قضم الاظافر : هذه العادة تفسد جمال يديك وقد تسبب تشققات دقيقة في الاسنان مما يزيد امكانية اصابتها بالتسوس وقد تؤدي لتمزقات صغيرة في اللثة وقد تسبب التقرحات والالتهابات.

18. الاكثار من تناول الاعشاب : تناول الاعشاب الطبيعية بين الوجبات حيث تساعد على الهضم وتخلص الجسم من السموم والشوائب ..

19. الاستمتاع بالاجازة : اغتنم فرصة الاجازة وحاول اعداد برنامج خاص للاسترخاء والراحة بعد عناء اسبوع كامل من العمل .

20. تناول قطعتين من الشوكولاته يوميا : حيث يؤكد الخبراء ان الشوكولاته تبعد عنك فقر الدم وتحسن المزاج ..

21. لا لحمل الاغراض الثقيلة : ابتعد عن حمل اي حقائب ثقيلة كي لا تؤثر على العمود الفقري او على طريقة الوقوف والسير بشكل سلبي .

22. الانتباه للون اللسان : يمكن للون اللسان ان يكون مؤشرا لمشكلات صحية لذا احرص على لونه واكتسابه لاي لون مختلف ، فاللون الابيض يدل على ضعف في جهاز المناعة واللون الاصفر يدل على الافراط في الطعام والشراب والاحمر في طرف اللسان يعتبر مؤشرا على الاجهاد النفسي .

23. التنزه خارج المنزل : التغير والخروج عن الروتين اليومي يساعد في رفع المعنويات والابتعاد عن التوتر والاكتئاب اذ يجب اعداد برنامج للتنزه خارج المنزل وزيارة الاهل والأصدقاء .


24. نظافة الملابس : قد لا ترى بالعين المجردة ما تحمل الميكروبات ولكن تغييرها ونظافتها يمنع الاصابة باي جراثيم وميكروبات خفيفة خاصة مع حرارة الطقس وارتفاع حرارة الشمس .
FDA warning on Omeprazole & Esomeprazole
By Dr yassmin elmaghraby <whiteeflower@ yahoo.co. uk>



Omeprazole (marketed as Prilosec and generic products), Esomeprazole (marketed as Nexium)

Audience: Gastroenterologists , other healthcare professionals, consumers
[UPDATE 12/11/2007]

FDA informed healthcare professionals of the issuance of the Agency's follow-up communication regarding its review of safety data for the drugs omeprazole and esomeprazole that raised concerns about a potential increased risk of heart problems for patients treated with these drugs. The Agency conducted a comprehensive review of the data from two studies that were submitted to FDA. FDA continues to believe that long-term use of omeprazole or esomeprazole is not likely to be associated with an increased risk of heart problems and recommends that healthcare providers continue to prescribe and patients continue to use these products in the manner described in the labeling for the two products.

[Posted August 09, 2007] FDA issued an early communication about the ongoing review of new safety data for the proton pump inhibitors, Prilosec and Nexium. The new safety data was from two small long-term clinical studies in patients with severe gastroesophageal reflux disease (GERD). In both studies, patients were randomly assigned to receive treatment with a drug (either omeprazole or esomeprazole) or to have surgery to control their GERD.
The results from the study of Prilosec and analyses from an ongoing study of Nexium raised concerns that long-term use of Prilosec or Nexium may have increased the risk of heart attacks, heart failure, and heart-related sudden death in those patients taking either one of the drugs compared to patients who received surgery. After reviewing these and other data submitted by the company, FDA's preliminary conclusion at this time, is that collectively, these data do not suggest an increased risk of heart problems for patients treated with omeprazole or esomeprazole. Healthcare providers should not change their prescribing practices and patients should not change their use of these products at this time.
Both drugs are used for the treatment of GERD, esophageal erosions and for maintenance of healing erosions of the esophagus. They are also used for the treatment of ulcers. Prilosec is also sold over the counter for frequent heartburn.

هل أنت من المهتمين بالتركيبات الصيدلانية
By Dr pharm_future@ yahoo.com
هل تهتم بتحضير التركيبات الصيدلية داخل معمل صيدليتك ؟؟
هل تحاول أن تبحث و تتابع كل جديد في عالم التركيبات ؟؟
إذا كنت كذلك .. فحتماً ستجد مرادك في هذه الرسالة
أولاً : هل لديك أي استفسار عن تركيبة بعينها ؟؟ أو ترغب في معرفة كيفية عمل الحسابات اللازمة قبل البدء في التركيب
أو ترغب في معرفة كيفية التحضير لأي تركيبة ؟؟
إذن .. ضع سؤالك في هذا الموضوع ليجيب عليك خبير التركيبات الصيدلانية د/ محمد عبد الرحمن
رئيس قسم التركيبات الصيدلية بمشروع صيدلي المستقبل
ثانياً : هل تحتاج إلى الخامات و الكيماويات للتركيب ، لكنك لا تجد الكميات المناسبة لذلك ؟؟
هل ترغب في اقتسام بعض الكيماويات الزائدة لديك مع غيرك ؟؟
هل ترغب في الحصول على كميات صغيرة تكفي لاحتياجاتك فقط دون الاضطرار إلى شراء كمبيات كبيرة ؟؟
يمكنك تحقيق ذلك معنا من خلال برنامج اقتسام و تبادل الكيماويات و المواد الخام الذي يتم تحت إشراف قسم التركيبات الصيدلية بمشروع صيدلي المستقبل
أدخل هنا و أعلن عن طلبك و رغبتك
ثالثاً : هل لديك تركيبة ما و لكنك غير متأكد من صحتها أو حصلت عليها من مصدر غير موثق و ترغب في معرفة و تقييم تلك التركيبة بشكل صحيح ؟؟
هنا تجد مجموعة كبيرة من التركيبات التي تم تقييم صحتها و دقتها
كما يمكنك وضع أي تركبية قد حصلت عليها هنا لتتأكد من دقتها
رابعاً : هل تبحث عن كتب و مراجع شاملة في التركيبات
هنا تجد ما تحلم به
خامساً : هل تحب التركيبات الصيدلية ... لكنك لا تستطيع عمل الحسابات الدقيقة لها ؟؟
إذن .. يمكنك أن تتعلم هنا معنا فنون الحسابات الصيدلانية
و أخيراً : هل كنت من غير المهتمين بالتركيبات ، لكنك بعد قراءة هذه الرسالة قد زاد شوقك لتتعلم هذه المهارة التي يختص بها الصيدلي فقط دون غيره ؟؟
لكنك لاتعرف من أين و كيف تبدأ ؟
إذن .. أدخل هنا لتتعلم معنا التركيبات خطوة بخطوة و بالصور التوضيحية أيضاً
موضوع تعليمي برعاية قسم التركيبات الصيدلانية بمشروع صيدلي المستقبل
مع تحيات إدارة العلاقات العامة بمشروع صيدلي المستقبل
هام إلى أصحاب و مديري الصيدليات
By Dr pharm_future@ yahoo.com
بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة و الأخوات الأفاضل أصحاب و مديري الصيدليات
نذكر حضراتكم بضرورة إرسال بيان بالوارد و المنصرف من الأدوية المخدرة لديكم بالصيدلية
و ذلك خلال الستة أشهر الماضية عن الفترة من 1/ 7 /2007 و حتى 31/ 12 / 2007
حيث يتم إرسال هذا البيان إلى إدارة الصيدلة المختصة
في فترة أقصاها يوم 15 يناير الحالي
مرفق مع هذه الرسالة نموذجاً من ذلك البيان ، يمكنكم الإستعانة به و تعبئة ما به من بيانات
مع تحيات إدارة العلاقات العامة بمشروع صيدلي المستقبل
www.futurepharmacist.net
CV writing & Interview skills free course
By Dr weaam_hessen@ yahoo.com
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
يسر فريق عمل الأكاديمية الأسلامية للتدريب و التنمية أن يعلن عن إقامة برنامج تدريبي بعنوان مهارة البحث عن وظيفة و تشمل مهارة كتابة سيرة ذاتية باحتراف و مهارة إجتياز مقابلة عمل بنجاح أو CV writing & Interview skills
و ذلك في يومي الجمعة 18 يناير و السبت 19 يناير 2008 من الساعة التاسعة صباحاً و حتى الخامسة مساءً على النحو التالي:
الجمعة 18 يناير : دورة كتابة السيرة الذاتية
السبت 19 يناير : دورة إجتياز مقابلة عمل بنجاح
و ذلك في إحدى مراكز التدريب فى منطقة مدينة نصر ، و ستكون الدورة مخصصة للشباب فقط هذه المرة، على أن تخصص دورة أخرى للفتيات ، يتم الإعلان عنها في وقت لاحق إن شاء الله تعالى.
الدورة موجهة لمن هم على مشارف التخرج او من يبحث عن وظيفة من الخريجين او من يريد تغيير وظيفته او جهة عمله. و سيتعرف المتدرب في اليوم الأول من البرنامج على أساليب كتابة سيرة ذاتية بشكل صحيح و محترف، كما سيتعرف في اليوم الثاني على كيفية حضور مقابلة عمل بشكل محترف. الهدف من البرنامج ككل هو ان يتمكن المتدرب من الحصول على الوظيفة المرغوبة و تقديم نفسه بشكل مناسب.
على من يرغب الإلتحاق بهذا البرنامج أن يملأ إحدى الاستمارتين المرفقتين مع هذه الرسالة بعناية، سواء باللغة العربية أو الإنجليزية و أن يرسلها إلى: itdagroup@yahoo. com
خلال موعد أقصاه : منتصف الليل من يوم الجمعة 11 يناير 2008
على أن يكون عنوان البريد الالكتروني (الإيميل) Your Name + CV & Interview
على سبيل المثال : Ahmed Mohamed CV & Interview
يرجى تغير إسم الاستمارة المرسله على أن تكون بإسمك أنت
على سبيل المثال : Ahmed_Mohamed. doc
و ستكون أولوية حضور الدورة على أساس مدى الإلتزام بتفاصيل بالخطوات المنوه عنها و مدى احتياج المتقدم للدورة.
في خلال ثلاثة أيام من الموعد الأقصى لاستلام الاستمارات بإذن الله، سوف يتم الإعلان عن أسماء من تم اختيارهم لحضور الدورة من خلال أيميل يرسل لجميع أعضاء مجموعتنا البريدية، و على من يجد اسمه ضمن القائمة أن يرسل أيميل يؤكد فيه حضوره في موعد أقصاه يومين من تاريخ الإعلان عن الأسماء.
ملحوظة هامة: الـدورة مجانـيـة تمـامـا.
نسألكم الدعاء لنا بالإخلاص و القبول و أن ترسلوا هذه الرسالة لكل من تعرفون، و جزاكم الله خيرا.
------------ --------- --------- --------- ---
If you aren't member
Subscribe to pharmacists_ coffee magazine to receive more vacancies
To subscribe Send empty e-mail to

Free subscription why you are waiting?

No comments:

Egypt Today

Videos